أخبار مصر

“إنتيزا سان باولو” البنك الإيطالي الوحيد في “كوب27” في شرم الشيخ

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب محمد عبد الرحيم
تتواجد مجموعة “إنتيزا سان باولو” المصرفية الإيطالية في قمة الأمم المتحدة الـ27 للمناخ “كوب 27″، في شرم الشيخ بمصر، باعتبارها البنك الإيطالي الوحيد، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.
ويشارك، خلال الأيام القليلة المقبلة، في الجلسات الخاصة بالقمة الأممية ماورو ميتشيللو رئيس وحدة “أي إم أي” للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية بـ”إنتيزا سان باولو”، وماركو إليو روتينيي رئيس قسم البنوك الفرعية الدولية بالمجموعة المصرفية الإيطالية، ودانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والمدير العام لبنك الأسكندرية، إحدى فروع “إنتيزا سان باولو” في مصر، كمتحدثين.
تعتزم المجموعة الإشارة إلى تكييف أفضل ممارساتها في مصر، من خلال بنك الأسكندرية التابع لها، في نقل المبادرات المالية المبتكرة لدعم الزراعة، وأيضًا من خلال إدخال تقنيات جديدة في عدد من المجالات منها الري على سبيل المثال؛ المبادرات التي تسهل الشمول المالي حتى في المناطق الريفية.
لا يزال دور التمويل المستمد من القطاع الخاص في مجال المناخ في القارة الأفريقية “غير حاسم للغاية”، بسبب الاعتقاد بأنها أقل ربحية من التمويل التقليدي. لطالما كانت البنوك قوة دافعة في فتح أسواق جديدة، لأنها المصدر الرئيسي لتمويل الأعمال التجارية الخاصة، على حد قول المجموعة، التي أشارت إلى أن الأهداف، في هذه الحالة طويلة الأجل، ضرورية للتنمية الاقتصادية المستدامة ولتحقيق استراتيجيات التنمية المحددة محليًا في المناطق.
وعلّق روتينيي، رئيس قسم البنوك الفرعية الدولية بالمجموعة المصرفية قائلاً: “تتماشى مشاركة إنتيزا سان باولو في كوب27 تمامًا مع الالتزام القوي للمجموعة بأكملها على المستوى الدولي في تعزيز مبادئ الاستدامة لدينا. نوجه أعمالنا نحو عالم أكثر توازناً، من وجهة نظر بيئية واجتماعية. التزام يجد تأكيدًا جديدًا اليوم مع شهادة على القدرة على دعم المبادرات المالية المبتكرة لدعم الزراعة بفضل بنك الأسكندرية، أحد البنوك الرائدة في مصر ومنطقة البحر الأبيض المتوسط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: