أخبار عربية وعالمية

الإمارات تؤكد دعمها الكامل لدعوة السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب محمد عزت
استهل الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كلمته أمام قمة مؤتمر المناخ cop 27، بتأييده لحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الدعوة إلى وقف الحرب الروسية الأوكرانية، لما تسببت به من تداعيات اقتصادية ومناخية في مختلف دول العالم.
وفي بداية حديثه أمام قادة العالم بمؤتمر المناخ cop 27، وجه بن زايد حديثه إلى الرئيس السيسي قائلا: نحن معك فيما صرحت به نحن نحتاج إلى سلام وإلى حوار وإلى وقف الحرب، موجها الشكر إلى الحكومة المصرية على استضافة وتنظيم مؤتمر الأطراف لمواجهة التغيرات المناخية في نسخته الحالية.
وكان الرئيس السيسي وجه نداء إلى قادة ورؤساء العالم للوقوف معا لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن تداعيات الحرب الروسية الأكرانية كان لها تأثيرا كبيرا على جميع دول العالم، وذلك على هامش كلمته بافتتاح قمة المناخ بحضور قادة ورؤساء العالم.
وأضاف الرئيس السيسي قائلا: “نحن كدول اقتصادها ليس قويا عانت من تبعات كورونا وتحملناها والآن نعاني أيضا من هذه الحرب الروسية الأوكرانية.. أرجوكم أوقفوا هذه الحرب”.
واستكمل الرئيس السيسي حديثه قائلا: “أنا لا أتحدث لأننا نعاني من الأزمة هنا فقط، ولكن العالم كله يعاني منها، وبنادي باسمكم واسمي، أن تتوقف هذه الحرب، هذا نداء من هذا المؤتم.. بالمناسبة أنا مستعد ومش للبحث عن دور، لا والله، ولكن من أجل العمل على إنهاء هذه الحرب، أتصور أن كثيرا من القادة يشاركوني الرأي مستعدين التحرك إذا كان ممكن الحل.. ومستعد للعمل على إنهاء هذه الحرب”.
وتستضيف مدينة شرم الشيخ بدءًا من أمس الأحد الموافق 6 نوفمبر 2022 مؤتمر المناخ COP 27، والذي يستمر حتى 18 نوفمبر، حيث تم افتتاح أمس منطقة المعارض والأجنحة الحكومية للوزارات بالمنطقة الخضراء، على هامش فعاليات قمة المناخ، وتم تصميم المنطقة الخضراء بشكل زهرة اللوتس التي ترمز للحضارة المصرية القديمة.
………..
المناخ،مؤتمر المناخ 2022،،مؤتمر المناخ 27،شرم الشيخ،
السيسي،COP27

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: