أخبار عربية وعالمية

الرئيس السنغالي.. علينا أن نتصرف من أجل إنقاذ مناخنا

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب محمد عزت
وجه الرئيس السنغالي ماكي سال، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، خلال كلمته بمؤتمر تغيير المناخ في شرم الشيخ COP27.
وقال الرئيس السنغالي ماكي سال، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، خلال كلمته بمؤتمر تغيير المناخ في شرم الشيخ، COP27: صاحب السعادة السيد عبد الفتاح السيسي، أصحاب السعادة والسرور ضيوف الدورة 27 من مؤتمر المناخ، أشكركم شكرًا جزيًلا، الأخ العزيز عبد الفتاح السيسي، أشكرك على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
وأضاف الرئيس السنغالي ماكي سال: لقد قيل الكثير عن الحالة المناخية التي تجمعنا اليوم، فالعديد من الشواهد العلمية نبهتنا من التغيرات والظواهر القاسية المناخية، اليوم علينا أن نتصرف من أجل إنقاذ مناخنا.
وأكد الرئيس السنغالي ماكي سال: نحن ندعم الانتقال الأخضر بشكل عادل ومنصف، فشرم الشيخ أصبحت مسار لنا جميعًا، مؤتمر المناخ فرصة لإحداث تغير تاريخي، نحن نتكيف مع التغير المناخي، ونتحمل العديد من تباعاته، في حين إن تدابير التكيف يجب أن تدعم من الدول المتقدمة.
وكان افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ COP27، بعد استقباله العديد من قادة وزعماء العالم المشاركة في قمة مؤتمر المناخ، والذين كان أبرزهم كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، ورئيس وزراء إثيوبيا، وأيضًا نظيره الفرنسي ورئيسة المفوضية الأوروبية، فضلًا عن الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.
ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد مؤتمر المناخ، صباح اليوم الإثنين، حيث تم أمس افتتاح منطقة المعارض والأجنحة الحكومية للوزارات بالمنطقة الخضراء، على هامش فعاليات قمة المناخ، وتم تصميم المنطقة الخضراء بشكل زهرة اللوتس التي ترمز للحضارة المصرية القديمة.
………..
المناخ،مؤتمر المناخ 2022،مؤتمر المناخ 27،شرم الشيخ،
السيسي،الرئيس عبد الفتاح السيسي،الرئيس السنغالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: