أخبار مصر

السيسي مصر اتخذت إجراءات عدة لزيادة الاعتماد على الهيدروجين الأخضر.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب محمد عزت
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن الدول النامية تواجه التحدي الناجم عن توجه بعض الدول، لدعم منتجي الهيدروجين الأخضر المحليين، على نحو يخفض من تكلفة إنتاجهم وهو الأمر الذي يتسبب في إحداث الخلل بالسوق العالمي للهيدروجين، ويساهم في إضعاف تنافسية الهيدروجين الأخضر المنتج بالدول النامية، مقارنة بنظيره من الدول المتقدمة.
وأضاف السيسي، خلال كلمته في جلسة مستقبل الطاقة ضمن فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ، أنه على الرغم من الفرص التي يتيحها قطاع الهيدروجين، والجاري ترجمتها بالفعل، إلى مشروعات في الكثير من الدول فوفقًا للوكالة الدولية للطاقة، فإن نصيب الدول النامية من هذه المشروعات المقترحة، لم يتجاوز سوى مشروعين، من ضمن نحو 680 مشروعًا مقترحًا.
وتابع: أن الدول تواجه أيضا التحديات الفنية، المرتبطة بالمعايير والاشتراطات، الخاصة بتجارة الهيدروجين وتحديد مصادره والتي يتعين أن تتسم بالمرونة، مع الحفاظ على مبادئ الشفافية.
فيما استقبل الرئيس السيسي المستشار الألماني أولاف شولتز، صباح اليوم، في شرم الشيخ، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27، وذلك وفقًا لبيان السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.
وشارك الرئيس السيسي صباح اليوم في جلسه بعنوان مستقبل طاقة، على هامش مؤتمر المناخ، وقال إن مصر اتخذت إجراءات عدة لزيادة الاعتماد على الهيدروجين الأخضر.
…………
السيسي،مشروعات الهيدروجين الأخضر،الدول النامية،
فعاليات قمة المناخ،الهيدروجين الأخضر،تجارة الهيدروجين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: