أخبار مصر

الصين ليس لنا شركات تعمل في سد النهضة

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب محمد عزت
قال السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج، إنه لا يوجد هناك أي شركات صينية تعمل في سد النهضة خلال الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن بلاده تتمنى أن تحل مصر وإثيوبيا القضية.
وأضاف السفير الصيني في كلمة له اليوم، خلال مؤتمر مع قادة الأحزاب المصرية، أنه فيما مضى؛ كان هناك شركة صينية تشارك في بناء السد، لكن الآن لا يوجد أى شركات صينية تشارك في البناء.
وفيما يخص حقوق الإنسان، أفاد السفير الصيني، بأن الصين ومصر؛ تلتزمان بسياسية خارجية وسلمية، مردفًا: نحن دائمًا نقف في جانب الحق، ونحكم الأمور وفقا لطبيعتها، ونحتفظ بمصالح الدول النامية.
وشدد السفير الصيني على وقوف بلاده بجانب مصر، قائلا: في قضايا حقوق الإنسان.. عندما قامت الدول الغربية والولايات المتحدة، بمهاجمة مصر؛ رفضنا ذلك بكل قوة.
في وقت سابق، ذكر السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج، أن بلاده تُدعم بكل قُوتها استضافة مصر لمؤتمر المناخ، وسيحضر وفدا صينيًا مهمًا إلى مؤتمر المناخ، مُشددا على أن مصر ستؤدي دورا مهمًا جدا وتاريخيًا فيما يخص المناخ.
وأشار ليتشيانج، خلال كلمته له اليوم، في ندوة حول مخرجات المؤتمر الوطني الـ 20 للحزب الشيوعي الصيني، إلى أن هناك 13 مليون فُرصة عمل سنوية في الصين، بما يعادل عدد سكان العديد من الدول حول العالم.
………..
السفير الصيني بالقاهرة،شركات صينية تعمل،سد النهضة،
مصر واثيوبيا،الأحزاب المصرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: