أخبار مصر

بحضور “سلامة الغذاء” ومجتمع الأعمال.. السبت انطلاق مؤتمر مصدري و منتجي المكملات الغذائية لزيادة الصادرات

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب محمد عزت
••محمد أنور: المؤتمر يناقش الاهتمام بفتح أسواق تصديرية جديدة والاعتماد علي الاقتصاد الأخضر
تعقد الجمعية المصرية لمصدري ومنتجي المكملات الغذائية السبت المقبل المؤتمر الأول لها تحت شعار (بداية المشوار لرحلة المليار) بمعهد الأميرة فاطمة للتدريب (معهد التدريب القومي سابقا) بمدينة نصر، وسيحضر المؤتمر د. رشا جلال نائب رئيس هيئة سلامة الغذاء، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والمعهد القومي للبحوث والتغذية وممثلين من وزارة التجارة والصناعة وأعضاء من الغرف التجارية واتحاد الصناعات ولفيف من رجال الأعمال.
وقال الدكتور محمد أنور رئيس الجمعية المصرية لمصدري ومنتجي المكملات الغذائية ان المؤتمر سيتناول عدة جلسات وهي (زيادة الصادرات خاصة للأسواق العربية والأفريقية- التحول للاقتصاد الأخضر- معوقات الصناعة وسبل التغلب عليها- حجم صناعة المكملات الغذائية ودورها والوقائي- أهمية سلامة الغذاء والوصل لمنتجات غذائية آمنة).
وأضاف “أنور” أنه تم دعوة جميع الجهات المعنية، خاصة العاملين بقطاع المكملات الغذائية في مصر، مشيرا إلي أن المؤتمر سيركز بشكل خاص لدعم تصدير المكملات الغذائية بعنوان بداية المشوار لرحلة المليار حيث تتبني الجمعية رؤية مستقبلية مشرقة لتوطين وازدهار صناعة المكملات الغذائية في مصر وإمكانية رفع التصدير إلى ما يعادل مليار دولار في السنوات القليلة القادمة.
وأوضح أن الجمعية تبني هذه الرؤية علي توفر عوامل داخلية وخارجية عديدة أهمها إنشاء هيئة سلامة الغذاء المصرية والتي كان لها الفضل في رفع جودة المكملات وجودة تصنيعها باعتماد المصانع في القائمة البيضاء التي تطبق اعلي معايير الجودة ذات الشأن، مما أدي إلى زيادة ثقة المستهلكين داخل وخارج مصر وسهل من اعتماد هذه المكملات في الدول العربية والإفريقية ريقية.
وعلي صعيد آخر فإن الوعي العالمي بأهمية المكملات الغذائية والذي تزايد بصورة واضحة بعد ازمة كورونا يعد من أهم أسباب زيادة الطلب العالمي علي المكملات، والذي بدوره يمثل فرصة تصديرية لكل من يستطيع تقديم الأفضل علي مستوي العالم.
وسينعقد المؤتمر بمعهد الأميرة فاطمة للتدريب بمدينة نصر يوم السبت ٢٦ نوفمبر وتم توجيه لكل الشركات العاملة في القطاع وكذلك عدد كبير من المسئولين والمهتمين بقطاع الصناعة والتصدير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: