أخبار عربية وعالمية

بعد تكليفه برئاسة الحكومة الإسرائيلية نتنياهو سنتعامل بحزم ضد عدوانية إيران

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب محمد عزت
تعهد بنيامين نتنياهو، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل، وذلك في أولى تصريحاته، بعد تسلمه التكليف رسميًا من رئيس إسرائيل، بالعمل بحزم ضد عدوانية إيران، ومنعها من امتلاك سلاح نووي، بالإضافة إلى العمل على جلب مزيد من اتفاقيات السلام مع دول عربية.
وقال نتنياهو، في كلمة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس إسرائيل إسحاق هرتسوج، تسلم خلاله تكليف تشكيل الحكومة رسميا، إنه يجب العمل بحزم ضد عدوانية إيران ومنعها من امتلاك سلاح نووي، متابعا: هناك توافق واسع في إسرائيل على ضرورة مواجهة برنامج إيران النووي.
وتحدث نتنياهو، عن الحفاظ على وحدة القدس، وأنها العاصمة الأبدية لإسرائيل، ما يعني تكريس الاحتلال الإسرائيلي وعرقلة الحلول السياسية للقضية الفلسطينية، التي يأتي على رأسها إقامة دولة فلسطينية مُستقلة عاصمتها القدس الشرقية.
وأشار نتنياهو، إلى أن حكومته ستعمل على إبرام المزيد من اتفاقيات السلام مع الدول العربية، من منطلق السلام مقابل السلام، لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، حسب قوله.
نتنياهو يتسلم تكليف تشكيل الحكومة رغم قضايا الفساد
وسلّم الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، رسميا تكليف تشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل، لـ بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بعد فوز حزبه بالانتخابات البرلمانية الأخيرة.
وقال الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، إن 64 عضوا في الكنيست نصحوا بتكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة المقبلة.
وعن قضايا الفساد التي يواجهها نتنياهو في المحاكم الإسرائيلية، ذكر هرتسوج، أن محكمة العدل العليا في إسرائيل قالت كلمتها في قضية تكليف نتنياهو، بتشكيل الحكومة المقبلة.
وتابع: لا أقلل من أهمية لوائح الاتهام المنسوبة لنتنياهو، لكن الهيئات القانونية لم تمنع تكليفه لمهمة تشكيل الحكومة.
……..
نتنياهو،اسرائيل،إيران،برنامج إيران النووي،القدس،الاحتلال الاسرائيلي،فلسطين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: