غير معروض

تضامنا مع قمة المناخ.. الفنانة التشكيلية وفاء ياديس تطلق مبادرة ” الفن مع الطبيعة”

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتبت رحاب عبد الخالق
أطلقت الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس اليوم مبادرة ” الفن مع الطبيعة”، تضامنا مع القمة الدولية للمناخ المقامة بمصر، برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
وتدعو الدكتورة وفاء ياديس من خلال المبادرة، كل الفنانين التشكيليين باستخدام مواد طبيعية خالية من الملوثات البيئية، وكذلك إعادة تدوير النفايات غير المستعملة واستخدامها فى انتاج أعمال فنية قيمة لتجميل الميادين والشوارع والحد من استهلاك الموارد الخام المعتمدة على الجازولين والنفط والبلاستيك، واى خامات اخرى يتسبب تصنيعها فى أشغال مصانع تلوث البيئة بمخلفات التصنيع، واستبدال تلك الخامات بأخرى صديقة البيئة.
وتقول الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، إن الفنان التشكيلى يستطيع تطويع مواد بديلة فى الاستخدامات المتنوعة لإتمام أعماله الفنية وأن البدايل المتاحة لا تؤثر على جودة العمل الفنى، بل تزيد من ثراءه وتضيف لقيمته الفنية، وعند استخدام مواد خام صديقة للبيئة، فإن ذلك يعود بالصحة على الفنان نفسه لأن المواد الضارة بالبيئة تضر أيضا بصحة الفنان أثناء استخدامها وتؤثر على كل مايحيط به وبأسرته ويستمر التأثير فى محيط العمل الفنى بأى مكان يتم عرضه به .
وتضيف الفنانة الدكتورة وفاء ياديس، أن مصر من أكثر الدول غنى بالمواد الخام الطبيعية، ويحتاج الفنان صناعة مصرية متوفرة بمواصفات معتمدة من الدولة لضمان إلتزام الجميع والحد من أخطار المواد المصنعة الضارة بالمناخ.
وتطلق مبادرة ” الفن مع الطبيعة” فى الأسبوع المقبل معرض للأطفال من كل دول العالم، للمشاركة فى التعبير عن أهمية المؤتمر، ويأتي المعرض بدعوة للسلام مع الطبيعة تحت رعاية الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، ويتم العرض أونلاين لجميع الدول المشاركة، وينطلق من مصر على قناة
Kitty Muhammed

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: