أخبار مصر

خضير لقاء السيسي- بايدن يعكس الدعم العالمي لمصر في التغير المناخي ومؤازرة جهودها

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب محمد عزت
أشاد النائب حسين حضير وكيل لجنة الصحه بمجلس الشيوخ، بلقاء الرئيس السيسي، الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا إن القمة المصرية الأمريكية، شهادة نجاح جديدة لقمة شرم الشيخ بخصوص التغير المناخي، وتكشف دعم كافة زعماء العالم لجهود مصر في مجال التغير المناخي، ومؤازرة جهودها.
ونوه خضير، في تصريح صحفي له اليوم، بتحذيرات الرئيس الأمريكي بايدن في كلمته، بأن أزمة المناخ تتعلق بالأمن البشري، والأمن الاقتصادي، والأمن البيئي، ‏والأمن القومي وحياة الكوكب بأكمله، مشيراً فى كلمته إلى أنه يشارك الجميع لبحث ‏تحديات أزمة المناخ.‏
وأردف وكيل صحة الشيوخ، أن تقديم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر لمصر على تنظيم قمة المناخ، اعتراف بنجاح الجهود المصرية في لفت الأنظار العالمية لتداعيات التغير المناخي، مضيفا أن إدارته تهدف لجعل الولايات المتحدة قادرة على أن تكون متماشية مع أهداف اتفاقية باريس بحلول عام 2030.
وشدد خضير على أن قمة السيسي- بايدن، خطوة عالمية مقدرة في جهود التصدي للتغير المناخي، والتحذير من آثاره وتداعياته على مستوى الكوكب بكامله.
واختتم الدكتور حسين خضير، بالإشادة بإعلان الرئيس الأمريكي بايدن، تقديم دعم جديد لمصر بقيمة 500 مليون دولار للتكيف المناخي في مصر، قائلا: ‏‏”سنقاتل لرؤية أهدافنا المناخية ممولة بالكامل”، حيث أن الدعم الأمريكي سيسرع جهود مصر في التكيف المناخي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: