أخبار مصر

سفير الصين بالقاهرة يشيد بالتعاون المصري الصيني

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب محمد عبد الرحيم
أشاد سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج، بالتعاون بين الصين ومصر فى الساحة الدولية أو غيرها من القضايا، لافتا إلى أن البلدين ستحقق مزيد من النتائج فى مجالات عدة.
وتابع سفير الصين، إن العلاقات الثنائية بين مصر والصين تحظي باهتمام بين الرئيس الصيني والمصري، مشيرا إلى أنه قبل جائحة كورونا قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة للصين، خلال قمة البريكس كما أن الرئيس الصيني وجه دعوة إلى الرئيس المصري لحضور القمة الأخيرة.
جاء ذلك خلال ندوة تحت عنوان تأثير المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني على مستقبل وسلام العالم وتنميته.
ولفت سفير الصين إلى أن مصر والصين تتجه نحو مستقبل أفضل وتنمية مشتركة ومنفعة متبادلة، كما أن البلدين يشاركان فى السراء والضراء وتوحد الجهود لمواجهة التحديات من أجل الاستقرار والامان للبلدين وعليه تم طرح مبادرة الحزام والطريق.
وأوضح ليتشيانج أنه فى السنوات العشرة الماضية تضاعف حجم التبادل التجاري من 10 مليارات دولار لـ 20 مليار دولار بين البلدين، مشيرا إلى هناك العديد من المشروعات المشتركة بين مصر والصين، كما ساهمت الصين فى تأهيل وتدريب كوادر فى مجالات مختلفة في مصر.
وأوضح سفير الصين أنه بعد تفشي جائحة كورونا شهدنا تعاونا متبادلا وتساند متبادل بين مصر والصين فى مكافحة جائحة كورونا وساهمت الصين فى تقديم بحوالي 87 مليون جرعة من لقاح كورونا ومساعدة مصر فى أكبر مخزن بأفريقيا لتصبح مصر مركز رئيس لإنتاج اللقاحات فى أفريقيا.
كما أكد سفير الصين أن هناك عقد جديد فى العلاقات المشتركة بين الصين ومصر حيث تنتهج بكين سياسة اخلاص وصداقة مع أفريقيا ومبادئ توجيهية بين الصين وأفريقيا تسارع التعاون التجاري مع القارة السمراء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: