أخبار مصر

مؤتمرCOP27 فنادق شرم الشيخ ترفع لافتة كامل العدد

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب محمد عزت
أدت استضافة مدينة شرم الشيخ لقمة المناخ (كوب 27) والمقرر انطلاقها غدا الأحد إلى ارتفاع إشغال الفنادق في المنتجع الساحلي.
وقال عاملون في قطاع السياحة إن مؤتمر المناخ تسبب في ارتفاع نسبة الإشغال بفنادق شرم الشيخ قاربت على الوصول إلى 100%، معتبرين أنه سيقدم دعاية مباشرة للمدينة التي تعرف بأنها مقصد للسائحين.
وأفادوا بأن نسبة الإشغال في المدينة تعد الأعلى منذ جائحة كورونا.
ومن المقرر أن تقوم العديد من الوفود المشاركة بالمؤتمر بزيارة القاهرة والأقصر وبعض المحافظات الأخرى، مايساهم في زيادة الترويج للسياحة، مشيدا بتعامل الدولة المصرية مع مدينة شرم الشيخ وتطويرها باستمرار.
بدوره قال الخبير السياحي وليد البطوطي، وفود مشاركة بالمؤتمر ستزور القاهرة والأقصر وبعض المحافظات الأخرى، وهو ما سيساهم في زيادة الترويج للسياحة، مشيدا بتعامل الدولة المصرية مع مدينة شرم الشيخ وتطويرها باستمرار.
انتعاشة سياحية
وتشهد مدينة شرم الشيخ حاليا انتعاشة سياحية غير مسبوقة، قبل بدء انطلاق مؤتمر المناخ العالمى غدا الذى سيحضره العديد من قادة ورؤساء دول العالم.
واستقبل مطار شرم الشيخ الدولى آلاف السائحين على متن عشرات الرحلات طيران من العديد من دول العالم المصدرة للسياحة إلى مصر.
وتشهد قمة المناخ العالمية حضورا كبيرا من دول العالم المختلفة حيث تشارك به نحو 154 دولة كما يشهد المؤتمرالعديد من قيادات ورؤساء دول العالم ضمن 39 ألف مشارك فى الحدث التاريخى بينهم رؤساء دول وشخصيات عالمية ودولية وخبراء بيئة ومناخ.
وفي هذا الإطار قال أنور هلال نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ تشهد مزيد من التدفقات السياحية بالتزامن مع قرب انطلاق الحدث العالمى الأكبر فى مصر وهو قمة المناخ العالمية.
وطالب هلال العاملين فى قطاع السياحة بضرورة مساندة الطفرة السياحية التي تشتهدها المدين وذلك مع دعم حكومي يضمن تعافى السياحة والعودة لطبيعتها كقاطرة رئيسية للتنمية الاقتصادية في مصر.
من جانبها أكدت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والاثار، أن هناك لجنة من وزارة السياحة والآثار موجودة بشكل دائم في شرم الشيخ من أجل مهام التفتيش والرقابة على جميع المنشآت الفندقية ورفع كفاءتها والتأكد من تطبيق كافة التي تضمن سلاسة ومرونة التجربة السياحية للوفود في المدينة.
وشرم الشيخ مدينة سياحية مصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر.
وتبلغ مساحتها 480 كم، وتعد أكبر مدن محافظة جنوب سيناء.
وتضم المدينة منتجعات سياحية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وتشتهر بأنها أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: