أخبار عربية وعالمية

محمد دهيران: مهرجان القاهرة السينمائي الـ 44 يتواكب مع قمة المناخ

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتب: أحمد زينهم
قال الإعلامي محمد دهيران ، إن انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 يتزامن مع مؤتمر المناخ العالمي “كوب 27” في شرم الشيخ ، مما يجعل مؤتمر هذا العام يتواكب مع قمة المناخ التي لها طابع خاص.
وأشار دهيران إلى أن قمة المناخ ، يناقش فيه قادة العالم والمنظمات ذات الصلة الجهود والمقترحات اللازمة لمعالجة الاضطرابات غير المسبوقة للمناخ وتغير المناخ التي تهدد الكوكب بأسره ، وهو الأمر الذي لن يختلف كثيرًا بالنسبة لمهرجان القاهرة السينمائي.
وأضاف الإعلامي محمد دهيران أن مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام سيشهد ولأول مرة ولادة صناعة سينمائية “صديقة للبيئة” تساهم في الاستجابة العالمية لأزمة تغير المناخ من خلال عدد من الأنشطة والفاعليات.
ونوّه محمد دهيران أن من بين الأحداث وفاعليات المهرجان حلقة نقاش حول “كيف يمكن أن تكون صناعة الأفلام أكثر صداقه للبيئة ، على الشاشة وخلف الكاميرا” ، تضم متحدثين منهم ميريام ساسين وهولي موريس ومايكل كوغنات ، ويدير الندوة صمويل روبين.
جدير بالذكر أنه من المقرر أن تستمر الدورة الرابعة والأربعون لمهرجان القاهرة السينمائي على مدى 10 أيام متتالية مع العديد من الفعاليات وورش العمل والندوات الفنية وعروض حوالي 100 فيلم من مختلف دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: