رياضة

وزير الشباب والرياضة يلتقي الأمين العام للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
كتبت كريمة عبد الرحيم
التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، السيد / جاغان تشاباجين الأمين العام للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، داخل جناح الهلال الأحمر المصري بالمنطقة الزرقاء، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك علي هامش فعاليات مؤتمر المناخ في نسخته الـ ٢٧ للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27.
تناول اللقاء الحديث عن بحث أوجه التعاون بين الإتحاد الدولي وإتحاد الهلال الأحمر المصري ووزارة الشباب والرياضة فيما يخص المبادرات المشتركة.
ومن جانبه، استعرض وزير الشباب والرياضة المجهودات التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة لتأهيل الشباب، ودعم مراكز الشباب لتحويلها الي مراكز خدمة مجتمعية لتضم كافة الخدمات لخدمة مرتادي تلك المراكز.
وأشار “صبحي” إلي الإستراتيجية الوطنية المصرية للشباب والنشء، والتى عكفت وزارة الشباب والرياضة على تطويرها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وتم وضعها من “الشباب وإلى الشباب”، حيث تستهدف تطوير قطاع الشباب من خلال مشروعات وبرامج تساهم في توفير الخدمات الشبابية على نطاق الجمهورية، وكإستراتيجية شاملة تمثل خارطة طريق لجميع الأطراف المعنية والمؤسسات العاملة في المجالات المتعلقة بالشباب، لافتاً الي أن تفعيل هذه الاستراتيجية علي أرض الواقع يُعد آلية جديدة للتعاون المشترك.
وأبدي الدكتور أشرف صبحي اعجابه بمبادرة الإتحاد الدولي مع الإتحاد الهلال الأحمر المصري لتوفير عدد من الدراجات الهوائية وأخري كهربائية بهدف التشجيع علي ممارسة الرياضة وإستخدام مصادر الطاقة النظيفة، مشيراً الي العمل خلال الفترة المقبلة علي ربطها بمبادرات وزارة الشباب والرياضة “دراجتك صحتك”و”دراجتك دخلك”، كأحد آليات التعاون المشترك.
ثمّن وزير الشباب والرياضة المجهودات التي يبذلها الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في دعم مؤتمر الشباب للمناخCOY17، بالاضافه الى مجهودات الهلال الاحمر المصري في مؤتمر الشباب للمناخ، والتواجد في العديد من الفعاليات والمبادرات، وأيضا البطولات الدولية والتي أقيمت في مصر، كمدخل جديد للتعاون في مجال الطب الرياضي مستقبلاً.
ومن جهته، استعرض الأمين العام للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر برنامج “الشباب كوسطاء لتغيير السلوك”، والذي يتنفذه الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، مطالباً بحث آلية التعاون بين الإتحاد الدولي ووزارة الشباب والرياضة في كيفية نشره داخل مراكز الشباب.
حضر اللقاء رانيا أحمد نائب المدير الإقليمي للإتحاد الدولي لمؤسسات الهلال والصليب الاحمر، الدكتورة آمال إمام المنسق الإقليمي للشباب والمتطوعين بالاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنسق الوطنى للشباب والتطوع بالهلال الأحمر المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content selection is disabled!!
%d مدونون معجبون بهذه: